من أنا

صورتي
صنعاء اليمن, شارع تعز 777175968, Yemen
المحامي أمين حفظ الله الربيعي محامي ومستشار قانوني وناشط حقوقي

البحوث القانونية

الأحد، 3 أبريل 2016

صيغة عقد ايجار باص نقل ركاب صغير



بسم الله الرحمن الرحيم
في يوم الجمعة بتاريخ 8/1/2010م تم الاتفاق بين كلا من الأخ/ ..............................يحمل بطاقة ........ رقم (         ) صادرة من ...........بتاريخ   /   /        ويدعى في هذا العقد بالطرف الأول والأخ/ ..............................زيحمل بطاقة ......... رقم (..............) صادرة من............ بتاريخ   /   /         ويدعى في هذا العقد بالطرف الثاني على الشروط التالية:
        يؤجر الطرف الأول للطرف الثاني باص خصوصي موديل (2003م تويوتا) يحمل لوحة معدنية رقم (............) وذلك بغرض استعماله في نقل الركاب.
        التزم الطرف الأول للطرف الثاني بتسليم العين المؤجرة التي سبق ذكرها خالية من أي موانع شرعية قد تعرقل أو تمنع الطرف الثاني من الإنتفاع بها والإستفادة منها على الوجه الذي من أجله وقع عقد الإيجار .
        مدة هذا العقد سنة تبدأ من تاريخ التوقيع على العقد.
        التزم الطرف الثاني بدفع الإيجار المتفق عليه للطرف الأول مبلغ (.............) ................................. تسلم شهرياً وفي حالة التاخر او عدم التسليم التزم بتسليم الايجار او أي مما ذكر في العقد عن الطرف الثاني ضامنه اخيه عبدالله احمد صالح الكبودي كما التزم بإصلاح  الباص أثناء فترة التأجير و وكل ما يترتب على الباص من إصلاحات ومكنيك وغيره وكذلك التزم بتسديد جميع المخالفات التي عليه وكل الالتزامات الناشئة على الباص أثناء فترة التأجير  .
        التزم الطرف الثاني بتسليم العين المؤجرة عند انتهاء مدة عقد الإيجار سليمة وصالحة وعلى الحالة التي أستلمها عليها وبموجب تقرير مهندس بنفس الحالة عند تسليم الباص ارفق التقرير بهذا العقد ماعدا الفريم الأمامي فهو مشقق وكما التزم ايضاً بتسليم العين المؤجرة خالية من أي ارتباطات قد تعيق استفادة الطرف الأول من العين المؤجرة .
        يلتزم الطرف الأول بعدم مضايقة الطرف الثاني أو الإساءة إليه ويلتزم بالتعويض عن أي شي يعرقل انتفاع الطرف الثاني للباص منه أو بسببه .
وافق الطرفان على كل ما حرر بهذا العقد ووقعا عليه وحرر هذا العقد من نسختين بيد الطرف الأول نسخة ونسخة بيد الطرف الثاني بعد التوقيع عليهما من الطرفين بحضور وتوقيع الشهود.

إبهام الطرف الأول وتوقيعه                                   إبهام الطرف الثاني وتوقيعه
الشاهد الأول/                                   الشاهد الثاني /

ليست هناك تعليقات: