من أنا

صورتي
صنعاء اليمن, شارع تعز 777175968, Yemen
المحامي أمين حفظ الله الربيعي محامي ومستشار قانوني وناشط حقوقي

البحوث القانونية

الأحد، 15 ديسمبر 2019

صيغة عقد مقاولة – صبة خرسانة جاهزة


بسم الله الرحمن الرحيم
(عقد مقاولة – صبة خرسانة جاهزة)
انه في يوم الاحد بتاريخ 7/5/2016م تم تحرير هذا العقد بين كلاً من: الطرف الأول/ ..................... والطرف الثاني / ........... للخرسانة الجاهزة ويمثلها المدير العام .......................... وقد اقر الطرفان باهليتهما التعاقدية وأتفقت ارادتهما على الاتي:
1)    يقوم الطرف الثاني لأعمال الصبة الخرسانية فقط لعمارة الطرف الأول الكائنة في شميلة جوار ............... فقط اما الحدادة والنجارة فهي على مسؤولية الطرف الاول.
2)    اتفق الطرفان على أن يكون سعر المتر المكعب (,000) الف ريال للصب ابو سبعة اكياس للمتر المكعب وسعر (,000) الف ريال للصب ابو سته اكياس للمتر المكعب.
3)    اتفق الطرفان على أن يكون سعر المتر المكعب في القواعد (,000) الف ريال ابو سته اكياس للمتر المكعب ويكون السعر كما هو لا يتغير في القواعد.
4)    قام الطرف الاول بدفع مبلغ(00.000) ........زز الف ريال عند التوقيع على هذا العقد مقدماً تحت الحساب وبقية المبلغ يدفعها عن العمل المنجز بموجب رفع المهندس الخاص به بعد إستكمال الصب.
5)    يحدد الطرف الاول بداية العمل ويلتزم الطرف الثاني بالقيام بالعمل فور ابلاغه.
6)    يلتزم الطرف الثاني بالاتي:
1-    العمل بتعليمات مهندس الطرف الاول والمشرف الذي ينتدبه قبل القيام بالخلط للتأكد من جودة وجداول الكميات.
2-    القيام بكافة اعمال الصبيات ولو طلب الطرف الاول حتى نصف متر في التسوية فيجب على الطرف الثاني تلبية الطلب.
3-    عدم زيادة الماء وان تكون نسبة الخلط (اسمنت : 2 نيس : 4 كري ) وعلى ان يكون نوع الاسمنت ........ وتقليل نسبة الكري الثُمن في القواعد.
4-    عدم أضافته مادة الهيلس في الخلطة مطلقا والتأكد من نظافة الكري من الشوائب وغسلها قبل الخلط وعلى ان تكون مواد الكري بالتدرج وفقا لمعيار تجانسها  وجودتها.
5-    على الطرف الثاني توفير الهزازات المطلوبة مع توفير فريق الهز ويتحمل الطرف الثاني أي مسئولية في حالة التعشيش.
6-    طرح مكعبات من كل خلاطة للتأكد من مقاومة الخرسانة للقواعد بنسبة180_200كجم/سم3 أبو ستة أكياس م3ونسبة مقاومة الخرسانة في الاعمدة من 220-250 كجم/سم3 ابو سبعة اكياس للمتر المكعب وذلك بعد 28 يوم وللطرف الثاني الاحتفاظ بمكعبات لدية وفي حال اي خلل في الصبة ناتج عن ضعف في المقاومة او تكسرت يتحمل المسؤولية الكاملة.
7)    يسري هذا العقد طوال فترة إنشاء العمارة قريباً او بعيدا وفي حالة زيادة أسعار المواد وانخفاضها فيتغير السعر بتغير سعر المواد.
8)    إذا حصل أي تأخير من قبل الطرف الثاني (المقاول) في أي طلب فيتحمل غرامة (            ) ......... ألف ريال عن اليوم الواحد.
9)    التزم الطرف الثاني بالقيام بالعمل على اكمل وجه وبالمواصفات القياسية ولو لم ينص عليها العقد او تجاهلها وفي حال مخالفة الطرف الثاني للمواصفات أو للعقد فيتحمل كافة الاضرار .
10) حرر هذا العقد من نسختين أصل بيد كل طرف نسخة اصل.


ليست هناك تعليقات: